رسالة ٣
بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
رسالة ٣ هنا بعد شهر قريبا. قلت سأكتب رسالة كل يوم أليس كذلك؟ لكن لم أكتب، سبحان الله! نحن ضعيف…
منذ بدأت درسين: الأول - كل يوم الإثنين لدي الآجرومية من الساعة السابعة باللغة العربية و نحفظ كتاب الآجرومية. هذا جيد للعقل. إلى الآن، منذ خلصت مدرسة و جامعة، لم استعمل عقل كثيرا ففرحت. الثاني - كل يوم الثلاثة و يوم الأربعاء لدي درس عربي مع أستاذي من مصر. في هذا درس أتعلم كثير مفردات جديدة لأنه تحدث باللغة العربية فقط و درس ١-على-١ ليس شخص ما كثير. الآن هذا برنامجي. يعني أتعلم لكن ليس سريع…
كيف الدرس مع أستاذ مصري جديد؟ بسبب نتحدث! الناس تعلم من التحدث و السماع الكلام، ليس من درس. ممكن أحتاج أن اتصل مع شخص ما على هاتف من مصر كل يوم ثم سأتعلم بالسرعة.
الآن انتهيت كتاب الغزالي و أبحث كتاب أخرى. أريد أن أقرأ قصة جميلة لكن قصة قصيرة بسبب برنامجي مشغول الآن و أريد أن أخلص كتاب ليس أبدأ ثم أتوقف. سأبدأ فورا إن شاء الله.
أحينا أريد أن أكون كاتب جدا جدا و أذهب فوق جبل و أكتب هناك إلى لدي قصة ممتازة. أدعولي يا إخوان! أو أذهب إلى مزرعة هنا لأن لا يوجد جبل قريبا. في مدينتي، يوجد أكثر بيوت و شقوة و شوارع و حدائق لكن جبل لم أرى منذ كثير.
تنبغي أن ترى طبيعة مع عيون لأن هو شفى للقلب. أنظر إلى الناس، يبنون كل أشياء و نسأل لماذا نحن حزينين؟
مفردات جديدة: المرة التالية!
